الغسالة الأتوماتيك ايديال زانوسى لا تعصر - أشهر 6 أسباب مع الحلول لمعالجتها !

الغسالة الأتوماتيك زانوسى لا تعصر - الغسالة ايديال زانوسى لا تعصر
الغسالة الأتوماتيك زانوسى لا تعصر - الغسالة ايديال زانوسى لا تعصر



هل لديكى غسالة اتوماتيك زانوسى وصدمت فى احد الايام بأن الغسالة الأتوماتيك لا تعصر " لا تنشف " لدرجة ان الملابس داخلها تظل مبللة بشكل واضح؟ وتساءلتى عن السبب الذى جعلَ الغسالة الأتوماتيك زانوسى لا تؤدى دورة العصر بشكل سليم، وبحثتى كثيرا لمعرفة السبب لمحاولة معالجته بنفسك، اليكى الحل فاذا اتّبعتَى الارشادات الموضحة في هذه المقالة بالتفصيل. سيتم لك معرفة الأسباب المحتملة التى ادت لحدوث ذلك و الإجراءات التى عليك القيام بها فى البداية، ومعرفة الحالت التى تستدعى تدخل اخصائى فى صيانة غسالات زانوسى.


العوامل التى جعلت الغسالة الأتوماتيك زانوسى لا تعصر وسبل معالجتها :


1- حدوث انسداد لفلتر الغسالة الأتوماتيك زانوسى


يُعتبر انسداد فلتر الغسالة الأتوماتيك من اهم العوامل التي تجعل الغسالة الأتوماتيك لا تعصر الغسيل داخلها، بحيث تكون الغسالة الأتوماتيك غير قادرة على اداء مهمتها فى تنشيف الغسيل، حيثُ تتمحور مهمة الفلتر هذا في الحفاظ على مضخة التصريف من التلف نتيجة الجسيمات الغريبة مثل الشَعَر والعملات المعدنية.


لذا، عليك بتنظيف فلتر الغسالة الأتوماتيك زانوسى جيدا، بعد نزعه من تحت الغطاء الخاص به والمتواجد في مقدّمة الغسالة فى الغالب، والزم حذراً، فمسألة تنظيف فلتر الغسالة سيسبب سقوط الكثير من المياة على أرضية الغرفة.


2- عدم توزان في الحِمل في الغسالة زانوسى


كذلك، يُعتبر هذا العامل من أشهر العوامل واغلبها شيوعا والتي تسبب عدم دوران الغسالة خلال دورة العصر. حيثُ تضم الغسالة الأتوماتيك زانوسى حسّاس إلكتروني يتولى الكشف عن مدى اتزان حمل الغسيل في حوض الغسالة، لذا فى حالة تمّ ملاحظة أى مشكلة او عدم توزان، فلن تبدأ دورة العصر.


ويعمل الحساس على ايقاف دورة العصر للحفاظ على الغسالة زانوسى من الاهتزازات القوية الناجمة عن عدم اتزان الحِمل داخل حوض الغسالة. والحفاظ على الغسالة ذاتها بالاحالة دون تلامس حوض الغسالة مع جسم الغسالة الداخلي.


ولتجاوز هذا المعضلة، عليك بعدم تكديس حوض الغسالة بالكثير من الغسيل لدرجة قدرتها الاستيعابية، ايضا، ضرورة عدم تزويد الغسالة زانوسى بالقليل من الغسيل مثل قطعة واحدة او قطعتين فغسالات زانوسى الجديدة لن تعصر في مثل هذه المواقف. أمر تانى، ضرورة خلط الغسيل معا القطع الكبيرة مع الصغيرة خلال تزويد الغسالة بالملابس.


3- الغسالة زانوسى لا تصرف المياه


قبل الشروع فى نزع غطاء الغسالة زانوسى سواء الخلفي أو العلوي، عليك التيقن من فصل التيار الكهربائي، ومراجعة دليل الاستخدام المرفق مع الغسالة للاطلاع على كيفية فتحها وتركيبها بطريقة صحيحة.

أحد العوامل كذلك تجعل الغسالة الأتوماتيك زانوسى لا تعصر، هو عدم استطاعتها صرف المياة داخل الحوض، وستكتشف ذلك بسهولة عند النظر عبر باب الغسالة زانوسى الزجاجي. والسبب الرئيسى لذلك انسداد فلتر الغسالة زانوسى، والذى يعد تنظيفه هام جدا لاستكمال الخطوات التالية.


لذا عليك بمراجعة فتحة التصريف الخرطوم المرن المرتبط بالغسالة من الوراء، قد يوجد بداخله عائق يسبب عدم انسياب الماء بداخله لذا استعمل سلك معدني رفيع لمحاولة التخلص من أيّ انسداد.


أمر ثانى، عليك بمراجعة مضخة التصريف، والتى قد تكون سبب المشكلة، استعمل الملتيميتر للكشف عن الفولتية والتيقن من وصولها للمضخة بصورة سليمة، ويمكنك التواصل مع أخصائي من صيانة ايديال زانوسي للكشف عليها.

كانت هذه اهم اسباب ان الغسالة ايديال زانوسى لا تعصر فى حالة وجود اى مشكلة صعبة او معقدة او وجود استفسار تستطيع الاستعانة بخدمة عملائنا على رقم صيانة ايديال زانوسى الخط الساخن المتاح على مدار اليوم من اجل مساعدتكم والسهر على خدمتكم فلا تترددوا فى التواصل المباشر معنا فى اى وقت ومن اى مكان داخل الجمهورية .... فى انتظار اتصالاتكم بنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق