بالفيديو : علاج مشكلة الثلاجة زانوسى النوفروست التى لا تبرد

الثلاجة نوفروست لا تبرد
الثلاجة نوفروست لا تبرد

الثلاجات
تعتبرُ الثلاجة ايديال نوفروست جزءاً مهمّاً من أثاثِ المنزل؛ فهي التي تحفظُ المأكولات من العفنِ التلف، والثلاجاتُ نوعان رئيسيّان هما: ثلاجة الجليد وهي التي تقوم ببناء الجليد كلَّ أسبوعين وتحتاج لتكسيرِه وتنظيفه، والنوع الثاني هو الذي لا يبني جليداً، وهو الأفضل بالنسبة لربّات البيوت؛ لأنّه لا يحتاحُ إلى تنظيف الجليد.

تُقسمُ الثلاجات التي لا تبني جليداً إلى نوعين، هما: ثلاجة البخار وهي التي تحتوي على مراوحَ غير مرئيّة توجد في الخلف، وثلاجة الندف وهي التي لا تحتوي على مراوح، وكلٌّ من ثلاجتيْ البخار والندف لا يبنيانِ جليداً في الداخل.

مكونات الثلاجة ايديال نوفروست

ماتور الثلاجة ايديال نوفروست وأنابيبها وغاز الفريون.
الكوابل الكهربائيّة.
الكندنسر، الذي يدفعُ المولّد.
الأوفرلوود.
الهيتر، المستخدم في تسييح الجليد وإذابته، وهو موجودٌ في ثلاجات البخار دونَ غيرها.
مراوح تنقلُ التبريد، وهما اثنتان: مروحة في الثلاجة ايديال نوفروست ومروحة في الفريزر، وهذا خاصٌّ بثلاجاتِ البخار.
الساعة الخاصّة بالتحكم في درجة الحرارة.
مؤقّت (التايمر)، ينظّمُ وقتَ عمل الثلاجة ايديال نوفروست، وهو خاصٌّ بثلاجاتِ البخار فقط.
مؤقّت (التايمر)، يشغلُ الثلاجة ايديال نوفروست ثمّ يطفئُ الثلاجة ويشغّلُ تسييح الجليد.
الطبلة التي تطفئُ الهيتر أو المسخّن عندما يذوب الجليد.
البودي، وهو الحديدُ والفلّين المكونانِ للجسم الخارجيّ من الثلاجة ايديال نوفروست.

أسباب عدم تبريد الثلاجة ايديال نوفروست

في البداية وقبلَ ذكر أسباب عدم تبريدِ الثلاجة ايديال نوفروست يشير خبراء صيانة ايديال زانوسى انه لا بدّ من العلمِ أنّ الثلاجة ايديال نوفروست لا تتأثّرُ بدرجةِ حرارة الجوّ؛ وذلك لأنّها مبطنةٌ بطبقاتٍ من الفلّين الواقي من الحرارةِ والبرودة، والذي يمنعُ وصول الحرارة الخارجيّة إلى داخلِ الثلاجة ايديال نوفروست، وأيضاً لا بدّ من العلم أنّ غاز الثلاجة ايديال نوفروست لا ينتهي ولا ينقص؛ لأنّه دوارٌ في الأنابيبِ المغلقة، حتّى التيّار الكهربائي لا يمنع الثلاجة ايديال نوفروست من التبريدِ إن كان بسيطاً، إذاً هناك أسبابٌ أخرى لتوقف الثلاجة ايديال نوفروست عن التبريد ومنها ما يلي:

1 - عطلٌ في عمل المروحة الخاصّة بالتبريد، وللتأكّد من عملها أو توقّفه نفتحُ الثلاجة ايديال نوفروست أو الفريزر، فإذا واجهْنا هواءً يتحرّكُ فهذا دليلٌ على أنّ الخلل ليسَ من المروحة.

2 - عطلٌ في عمل الهيتر أو سيخ التسييح، وهو السيخُ الموجود في ثلاجاتِ البخار لتسييح الجليد ذاتيّاً، وللتأكدِ من عملِه نفتحُ الفريزر من الداخل وقريباً من فتحات المروحة، ونرى إنْ كان فيها جليد يعيق عملَها، فإذا وجدنا جليداً فسيكونُ السبب إمّا من سلك التسييح أو من الطبلة، وللتأكّد من عمل سلك التسييح نخرجُه ونفحصه من خلال ساعة الفحص الكهربائيّة.

3 - عطلٌ في عمل مؤقّت الثلاجة ايديال نوفروست، والعطل في هذا المؤقّت سيجعلُ الثلاجة ايديال نوفروست تستمرّ بالتبريد دون التسخين، وذلك سيسبّب توقّف الثلاجة ايديال نوفروست عن العمل بعد يوميْن تقريباً، أو يعملُ المؤقّت فقط على التسخين، وبالتالي لن يتمّ تشغيل التبريد في الثلاجة ايديال نوفروست، وهذا الخلل لا يعرفه إلا المتخصّصون في صيانة الثلاجات، وذلك من خلال فحص المؤقّت.

4 - عطلٌ في عمل مؤقّت الحرارة (التايمر)، فإذا اختلّ عملُ هذا المؤقّت، فسيكون هناك عطلٌ في تبريدِ الثلاجة ايديال نوفروست ولن يكون هناك أيُّ حفاظٍ على حرارتِها.

كانت هذه ابرز عوامل جعل الثلاجة نوفروست لا تبرد للمزيد من التفاصيل يمكنكم التواصل مع رقم صيانة ايديال زانوسى فى اى وقت ومن اى مكان.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق